الرئيسية أحداث المجتمع أزيد من 10.000 نسمة بدون طبيب بجماعة تسينت

أزيد من 10.000 نسمة بدون طبيب بجماعة تسينت

كتبه كتب في 24 سبتمبر، 2022 - 3:59 مساءً

عبدالرحيم ادبلقاس طاطا

عبرت ساكنة جماعة تسينت بإقليم طاطا عن استيائها من غياب الطبيب الرئيسي بالمركز الصحي المتواجد بمركز الجماعة، مشيرة إلى أن المرضى يقطعون مسافات طويلة للوصول إلى المستشفى الإقليمي بمدينة طاطا للحصول على استشارة طبية بسيطة جدا.
الحسين أبرزاق مستشار جماعي ، قال إن غياب الطبيب الرئيسي بالمركز الصحي المذكور، “يعمق مآسي المرضى والساكنة عموما ويؤرق بالها”، مضيفا أن هذا الغياب “أثار امتعاض الساكنة التي تقصد المركز الصحي كلما استدعى الأمر ذلك، والوضع الحالي لا يبشر بخير بالنظر إلى عدد السكان الذي يتجاوز 10 الاف نسمة”.

وتابع المستشار الجماعي ، في تصريح لجريدة صوت العدالة ، بأن “المسافة الفاصلة بين جماعة تسينت والمستشفى الإقليمي بمدينة طاطا تصل إلى حوالي 70 كلم، ما يفاقم معاناة المرضى في سبيل الحصول على أبسط العلاجات الطبية ”، داعية وزارة الصحة على مستوى المركز إلى النظر في هذا الغياب، الذي وصفته بـ”غير المبرر”، للطبيب الرئيسي.
من جهته، أكد زين الدين بواح ، من ساكنة مركز جماعة تسينت ، أن المركز الصحي سالف الذكر يعيش على وقع غياب الطبيب الرئيسي منذ شهور.

ورغم كل هذا لابد من الاعتراف والإشادة بالمجهودات التي يبذلها الممرض الموجود على مستوى هذا المركز خدمة للمرضى رغم ضعف الإمكانيات.

مشاركة