الرئيسية أحداث المجتمع أزمة خضر تُخيم على مدينة تاوريرت

أزمة خضر تُخيم على مدينة تاوريرت

كتبه كتب في 10 يونيو، 2022 - 12:04 صباحًا

فوزي حضري / صوت العدالة

تعرف أسواق مدينة تاوريرت هذه الأيام ،نقصا كبيرا في الخضر والفواكه بعد دخول تجار الجملة في أضراب منذ بداية الأسبوع ،احتجاجا على عدم تجاوب المسؤولين المحليين مع مطالبهم .

وكانت جمعية الأمل لبائعي الخضر والفواكه بالجملة ،قد دخلت في إضراب مفتوح منذ يوم الإثنين 06 يونيو وذلك بالتوقف عن جلب وعرض الخضر والفواكه بسوق الجملة بتاوريرت، احتجاجا على تماطل الجهات المسؤولة في بناء سوق للجملة بالمدينة .

هذا ،ويعتبر هؤلاء التجار أن المكان الذي يمارسون فيه تجارتهم حاليا غير مناسب بتاتاً لأنه لا يتوفر على أبسط المقومات التي من المفروض توفرها في أسواق الجملة للخضر والفواكه وهو ما يُكبدهم خسائر يومية في السلع التي تتعرض للضياع والسرقة أحيانًا كثيرة .

ويطالب هؤلاء التجار الجهات المسؤولة بالمدينة ،بضرورة الإسراع ببناء سوق للجملة، بمواصفات تضمن حقهم في ممارسة تجارتهم بكل أمن وأمان وتحفظ سلعهم من الضياع والسرقة ،مهددين بالتصعيد في احتجاجاتهم إلى حين الاستجابة لمطالبهم .

وقد عرفت أسواق المدينة خلال الأيام الأخيرة، نقصا حاداً في الخضر والفواكه، وهو ما يُنذر بأزمة في حال استمر هذا الإضراب ولم تتدخل الجهات المعنية لإيجاد صيغة توافقية مع المعنيين بالأمر لحل هذا المشكل .

مشاركة