الرئيسية أحداث المجتمع أبرز مستشاري عزيز أخنوش “إشراق مبسط” تغادر رئاسة الحكومة وتؤسس شركة للتواصل

أبرز مستشاري عزيز أخنوش “إشراق مبسط” تغادر رئاسة الحكومة وتؤسس شركة للتواصل

كتبه كتب في 19 يوليو، 2022 - 12:08 صباحًا

قررت إشراق مبسط أشهر مستشاري رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش مغادرة منصبها، وتأسيس شركة خاصة بها للتواصل أطلقت عليها اسم “Pa bridge”، والتي يوجد مقرها بحي سيل بمدينة الدارالبيضاء.

وتأتي هذه الخطوة بعد 14 سنة من اشتغالها رفقة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، إذ اتخذت مبسط هذا القرار قبل فترة الانتخابات التشريعية في الـ8 شتنبر 2021، لكنها عملت على تأسيس فريق إعلامي للعمل بالحكومة قبل مغادرتها إلى تجربة جديدة جامعة لخبراتها السابقة في مجالي الإعلام والتواصل.

واكتسبت مبسط خبرة كبيرة في مجالي الصحافة والتواصل وكذا العلاقات العامة خلال سنوات من الاشتغال إلى جانب رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، ما جعلها تفكر في إنشاء خط خاص بها من خلال تأسيس شركة للتواصل من شأنها المنافسة بقوة في الساحة الإعلامية والتأثير في المجال التواصلي.

وبدأت إشراق مبسط في الاشتغال مع عزيز أخنوش، منذ أن كان مكلفا بوزارة الفلاحة في عهد حكومة عباس الفاسي، حيث استمرت في مهمتها بالوزارة نفسها في حكومتي عبد الاله بنكيران والعثماني، قبل رحيلها إلى هاته التجربة الجديدة، بعد سنة من تولي عزيز أخنوش رئاسة الحكومة.

وساهمت مبسط في عدد من المشاريع المهمة على المستوى التواصلي، من بينها “المغرب الأخضر” و”الجيل الأخضر” وانخرطت أيضا في الإصلاحات التي شهدها قطاعي المياه والغابات والتنمية القروية.

وكما اكتسبت مبسط خبرة مهمة في قطاع الفلاحة والصيد البحري بالمشاركة طيلة الـ14 سنة في عدد من الاجتماعات واللقاءات الهامة المحلية والوطنية، بالإضافة إلى الاشتغال ميدانيا في المجال نفسه.

ويذكر أن إشراق مبسط، هي خريجة المعهد العالي للإعلام والتواصل، وبالإضافة إلى مهامها المذكورة سابقا، فقد شغلت منصب “المكلفة بالعلاقات العامة والتواصل” لدى رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، منذ سنة 2016 في إطار أشغال حزب التجمع الوطني للأحرار.

ومن المقرر أن تواصل إشراق عملها رفقة عزيز أخنوش، من خلال المشاركة في إعادة هيكلة “Caractères Media Group”، التابع لمجموعة “أكوا” بتوليها مسؤولية قطب المجالات “Femmes du maroc”و ” Maisons du maroc”.

مشاركة